كتاب "خواطر وترحال" للسوداني أسامة رقيعة

صدر عن دار فضاءات للنشر والتوزيع كتاب "خواطر وترحال – في أدب الرحلات" للروائي والكاتب السوداني أسامة رقيعة في 115 صفحة من القطع المتوسط.

"خواطر وترحال " هو مجموعة كتابات عن رحلات حول مناطق مختلفة من العالم من مثل: بانكوك وتايوان وكندا والمغرب والهند ودبي والخرطوم وسيشل وأديس أبابا وغيرها من مدن العالم.

لم يقف هذا الكتاب عند حد نقل التجربة والواقع بل تحاول جاهدة أن توظف أحداث الأمكنة لإتاحة الفرصة أحيانا للتأمل، وأحيانا أخرى لنقد الذات وتارة ثالثة لحفز العقل على التفكير ودعوة الوجدان لأن ينحاز لتجربة الجمال لدى الإنسان أينما كان وكيف ما كان هو. كما ألحق بهذه الكتابات مجموعة خواطر قصصية كتبت في حالات متفرقة من الحل والترحال، وقد حملت العناوين التالية: وخواطر ما بعد الترحال- الحلم المستحيل، مشاعر إلكترونية، كوثر.. لن تصرخ بعد اليوم.

يذكر أن أسامة رقيعة ولد في مدينة بورسودان بالسودان، وتخرج من كلية الحقوق في جامعة الخرطوم، وله عدة مؤلفات في القانون ومنها: المدخل لدراسة قانون الشركات، قانون الشركات السوداني والهندي والإنجليزي، بالإضافة إلى العديد من المؤلفات الأدبية، ومن أبرزها: رواية "أحداث منتصف النهار"، ومجموعتان قصصيتان حملتا العنوانين التاليين: ذكريات مدام س، وزهور البلاستيك.




CONVERSATION

0 comments: