الشعب الجزائرية تصدر العدد 15 من ملحق الأسير

قال الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى ، عبد الناصر فروانة ، بأن صحيفة الشعب الجزائرية أنهت اخراج ومونتاج العدد ( 15 ) من صوت الأسير وهو في طريقه للطباعة وسيتم توزيعه مع الصحيفة يوم غد الأحد .

يذكر بأن ملحق " صوت الأسير " هو ملحق اسبوعي يتكون من ثماني صفحات وتصدره صحيفة الشعب الجزائرية وتوزعه مجاناً مع الصحيفة يوم الأحد من كل اسبوع وذلك ابتداءً من الأول من يناير من العام الجاري ، وهي ملتزمة بذلك .

فيما خصصت له مساحة دائمة على موقعها الألكتروني الرسمي ، حيث يبقى العدد منشوراً طوال الإسبوع وحتى صدور العدد الذي يليه .

و كشف فروانة بأن العدد ( 15 ) من الملحق تضمن العديد من المقالات والتقارير لخيرة من الإعلاميين والكتاب والمختصين والمهتمين بشؤون الأسرى ، وكانت الإفتتاحية للسيد عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين ومقالته عن وصية الأسير المريض أكرم منصور ثالث أقدم أسير في سجون الإحتلال والمعتقل منذ 32 عاماً .

مضيفا بأنه خصص مقالا جديدا للملحق بعنوان " الأسرى يدقون جدران الخزان " ويتحدث فيه عن الإضراب عن الطعام الذي خاضه الأسرى يوم الخميس الماضي ، فيما تضمن الملحق مقالا آخر له بعنوان " شاليط والبرغوثي والمقارنة المؤلمة في الذكرى 33 لإعتقال عميد الأسرى " نائل البرغوثي " .

داعيا المؤسسات المعنية والكتاب والمهتمين بشؤون الأسرى إلى رفد الملحق بالتقارير والبيانات والمقالات المتميزة والحديثة خاصة وأن العدد القادم ( 16 ) يتزامن مع حلول " يوم الأسير الفلسطيني " الذي يصادف في السابع عشر من نيسان من كل عام

وفي السياق ذاته أوضح الأخ " عز الدين خالد " المسؤول التنفيذي عن الملحق ، بأن العدد ( 15 ) تضمن تقريراً مطولاً عن حياة عميد الأسرى " نائل البرغوثي " والمتحف الذي افتتح في منزله للإعلامي المتألق والمتميزعلي سمودي .

كما وتضمن العدد ( 15 ) من الملحق مقالاً للكاتب سري القدوة في ذكرى استشهاد القائد أبو جهاد ، ومقال بعنوان " مزاج " للكاتب علي شكشك ، فيما نقيب الصحافيين الجزائرين تطرق في مقالة له عن الأهداف التي تحقق من وراء الملحق ، أما الأسير المحرر محمود التعمري فكتب مقالا بعنوان " ملحمة انسانية في حياة الأسير المقدسي علاء البازيان " ، وكذلك الإعلامية أمل أبو دياب قدمت تقريرا عن حياة الأسير المقدسي محمد أيمن الرازم ، وتقرير لإذاعة الإيمان كملخص لحلقة أشادت بالملحق وناقشت التجربة وامكانية نقلها إلى الصحف الفلسطينية .

واشتمل العدد 15 على تقرير آخر للكاتبة أسماء محسن عن الأسير عبد الله البرغوثي ومقال للكاتب تامر سماعنة عن العزل الإنفرادي ، وموضوعات وأخبار وتصريحات عديدة أخرى من نادي الأسير ورئيسه السيد قدورة فارس وكذلك لوزير الأسرى عيسى قراقع حول اضراب الأسرى وبعض الحالات المرضية ونية سلطات الإحتلال ابعاد ثمانية أسرى .

يذكر بأن صحيفة الشعب الجزائرية كانت قد قررت الإسبوع المنصرم تطوير الملحق ليصبح جريدة جزائرية رسمية اسبوعية يعود ريعها للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال .

CONVERSATION

0 comments: