فروانة : الشعب الجزائرية تصدر العدد 14 من ملحق الأسير


غزة
قال الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى ، عبد الناصر فروانة ، بأن يوم غد الأحد سيشهد صدور العدد الـ14 من ملحق " صوت الأسير " والذي ينشر يوم الأحد من كل اسبوع مع صحيفة الشعب الجزائرية ويوزع مع الصحيفة على نطاق واسع داخل الجزائر ، ويتكون من ثماني صفحات ، فيما يبقى على الموقع الألكتروني الرسمي للصحيفة طوال الإسبوع وحتى صدور العدد التالي.

وفي هذا الصدد كشف فروانة بأن رئيس مجلس ادارة الصحيفة السيد / عز الدين بوكردوس قرر الإرتقاء بالملحق وتطويره ليصبح جريدة جزائرية اسبوعية ويحمل ذات العنوان " صوت الأسير " يعود ريعها للاسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال ، وانه يجري الترتيبات والمشاورات مع طاقم تحرير الملحق لإنجاز ذلك في أقرب وقت .

وأعرب فروانة عن جل احترامه وتقديره لموقف صحيفة الشعب الجزائرية وكافة العاملين فيها بشكل عام ، ورئيس مجلس إدارة الصحيفة ومديرها العام الأستاذ / عز الدين بوكردوس بشكل خاص ، لجهودهم المميزة في انجاح هذه التجربة الإعلامية المتميزة والتزامهم في اصدار الملحق الذي يعني بشؤون الأسرى في سجون الإحتلال ويسلط الضوء على معاناتهم وما يتعرضون له من انتهاكات وجرائم انسانية .

موضحاً بأنها سابقة اعلامية متميزة وغير مسبوقة على المستوى العربي ، واذا انتقلت إلى مستوى جريدة ، فهذا يعني أنها ستكون بحاجة إلى مجهودات أكبر من قبل الجميع لا سيما المعنيين بشؤون الأسرى وفي مقدمتهم وزارة الأسرى والمحررين ، بهدف ترسيخها وانجاحها ونقلها إلى بلدان أخرى .

وفي السياق ذاته كشف المسؤول التنفيذي عن " ملحق الأسير" الأخ " عز الدين خالد " ، والمقيم في الجزائر ، بأن العدد الـ 14 قد تضمن العديد من المقالات والتقارير والبيانات المميزة ، بالإضافة لمجموعة من الصور ذات العلاقة بالقضية ، حيث كانت الإفتتاحية بعنوان " الأسرى يشيدون بموقف الشعب الجزائرية ودور مديرها العام " بقلم الأخ عبد الناصر فروانة ، وتطرق فيه إلى موقف الأسرى من الملحق واشادتهم بالصحيفة .

كما وتضمن العدد 14 من الملحق مقالاً للكاتب سري القدوة بمناسبة يوم الأرض ، فيما الكاتب تامر المصري تطرق في مقالته إلى موقف الأخ عز الدين بوكردوس وقراره بتطوير الملحق إلى جريدة ، أما الكاتب الجزائري محمود سليم خصص مقالته عن الفضائيات العربية والأسرى .

وأضاف " عز الدين خالد " بأن الملحق اشتمل أيضا على مجموعة من التقارير والمقالات والقصائد منها لوزير الأسرى عيسى قراقع يسلط فيها الضوء على أوضاع الأسير المريض أكرم منصور والأسرى المرضى بشكل عام ، تقريرين للإعلامي علي السمودي واحد في ذكرى معركة جنين ويحكي قصة امرأة تنقلت ما بين القبور والسجون ، وتقرير آخر يسلط فيه الضوء على معاناة أسرة الأسير عاهد أبو غلمة .

فيما الأسير المحرر " محمود التعمري " سلط الضوء في مقالته على الأحكام الإدارية والعزل الإنفرادي ، أما الإعلامية المقدسية " أمل أبو دياب " سلطت الضوء على سيرة حياة الأسير المقدسي ابراهيم مشعل الذي دخل عامه الثاني والعشرين في السر بشكل متواصل ، بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار والبيانات لوزارة الأسرى والمحررين و للباحث عبد الناصر فروانة ولمنظمة أنصار الأسرى وغيرهم .

يذكر بأن صحيفة الشعب الجزائرية كانت قد قررت نهاية العام المنصرم اصدار ملحق اسبوعي و ثابت ويوزع مع الصحيفة مجانا في كافة المدن الجزائرية ، وقد أصدرت العدد الأول منه في الأول من يناير من العام الجاري تزامناً مع انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة ، فيما حجزت له مكاناً ثابتا على موقعها الألكتروني ابتداءً من العدد الثالث ، واليوم تقرر تطويره ليصبح جريدة جزائرية رسمية اسبوعية يعود ريعها للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال .

عبد الناصر فروانة
أسير سابق ، وباحث مختص في شؤون الأسرى
مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية
0599361110
الموقع الشخصي / فلسطين خلف القضبان

CONVERSATION

0 comments: