ماهر الخير يفوز بدرع مهرجان الأوسكار ويحل ضيفاً على 7 قنوات تلفزيونية

اختتم مهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي دورته ال11 والمعروفة بإسم : "الاسكندرية عاصمة السياحة العربية" بحفل فني كبير أقيم في الحديقة الملكية في فندق فلسطين في المنتزه، وقد غصّت الحديقة بكاميرات القنوات التلفزيونية وكاميرات المصورين الصحفية مما سبب ارباكاً في سير المهرجان إذ أصبح من الصعب على المكرّمين من الوصول الى المنصة، فتم استدعاء عناصر الأمن لابعادهم عن المسرح.

صورة تذكارية مع المكرمين: محسن جابر، الهام شاهين،
رجاء الجداوي وخالد زكي


وقد قام الدكتور عبد المنعم سعد رئيس المهرجان والفنان محمود ياسين وبحضور مديحة يسري، الموسيقار محمد سلطان، لبلبة ،نادية مصطفى، سمير صبري، الاعلامية نجلاء الغنام، الشاعر فوزي ابراهيم، المخرج عادل عوض ونبيلة عبيد، بتكريم عدد من النجوم والشخصيات بمنحهم درع المهرجان تقديرا لمشوارهم الفني وهم:

إلهام شاهين وخالد زكي ورجاء الجداوي ومدير شركة عالم الفن وقنوات مزيكا محسن جابر، والملحن السعودي يوسف المهنا والمطرب العراقي اسماعيل الفروة والمطرب المصري مصطفى قمر والشاعر اللبناني ماهر الخير تقديرا لاثرائه الشعر العربي من خلال تصوير القصيدة في فيديو كليب.

ومن الراحلين تم تكريم سيد درويش وتسلم الدرع حفيده ايمان البحر درويش، وأيضا تم تكريم كارم محمود وتسلم الدرع ابنه السفير محمود كارم ، كما تم تكريم كل من بيرم التونسي والموسيقار حلمي أمين ومحمد حمزة.

أما جوائز مسابقة المهرجان الرسمية فكان من أبرزها جائزة الابداع الغنائي لحناً وأداءً للنجم تامر حسني عن فيديو كليب" تاعبة كل الناس" وجائزة تقديرية للفنانة اللبنانية دوللي شاهين عن فيديو" جديد عليا"، وجائزة أحسن لحن للموسيقار فاروق سلامة عن فيديو "حبك في قلبي"، كما فاز التلفزيون المصري وقطاع قنوات النيل المتخصصة وصوت القاهرة بعدة جوائز .

يتسلم الرع من رئيس المهرجام ومحمود ياسين
وقد حل الشاعر اللبناني ماهر الخير( قنصل لبنان في أستراليا) ضيفاً على 7 قنوات تلفزيونية: ،ارتي، قناة الحرة، النيل للدراما، المرأة اليوم، نيل لايف، القناة المصرية الثانية

وقناة الحدث العراقية. هذا وقد بثت قناة مزيكا فيلماً عن مشوار ماهر الخير الشعري بعنوان: "قنصل الشعراء" بمعدل ثلاث مرات في اليوم وعلى مدى أسبوعين، وستبدأ بعرض أحدث أعماله الشعرية المصورة بعد عيد الفطر السعيد مباشرة.
**
مجلة الغربة تهنىء شاعرنا القنصل بنجاحه الباهر الذي رفع اسم لبنان في عالم الفن والأدب. ألف مبروك وعقبى للأوسكار العالمي الأكبر بإذن الله.

CONVERSATION

0 comments: