إلي غـــــزة الصابرين/ عـمـاد القـصـاص



يـاغـــــــزة الـصـابـريـن

ها أنا عن بعد أناديكِ وقلبي حزين

وفي عيني دماء البراءة وموت اليقين

أنا الجار و أنا العار وأول الخائنيـين

و أنـا الغريب

في بلادي التي صارت كيانا للظالمين

وأموت في غربتي ألف مرة ومرة

حسرة علي أمس وضاء وحاضر حزين

وأنا في البلاد الغريبة

تصفعني برودة دماء الصامتين

ويقتلني جبن أولي القربي أشقاء الوطن والدين

فيا عروس الشهادة

وصبر المؤمنين

يا زهرة الكرامة

ونسيم الحرية لكل الحالمين

هل لكِ ياعروس الشهادة أن تعذرين

رجل اليكِ أدماه الحنيـين

وبحق رب السماء أنا لكِ لعائدين

أري الصباح علي جبينك يولد

حرا شريفا وضاءا بلهفة السنين

وعلي شواطئ عينيك

ترابط الأن قوافل الشرفاء المجاهدين

يناديهم شموخ وصبر أهلك الصامدين

فلا تبكي أيتها الحورية النازفة

فالأن يهتف بأسمك العزيز ألاف وملايين

يزلزلون ممالك الظلم

بصوت الحق و فداء الثائرين

ولزهورك البريئة يحملون أطواق الياسمين

لاتبكي يا غـــــزة العـزة والمجد والدين

فقلبي مثل عينيك حزين

و أحساسي بكِ ياغزة الصمود شئ ثمين

قد أكون مقيد اليدين جريح النفس

لكن يملئني الأمل وإن كان بعيد دفين

أحن إليكِ برغم بعد المسافات والليل الطويل

وليس لي حيلة غير الصبر الجميل

فيا عروس الشهادة و سيدة المخلصين

صبرا علي حزنك الطاغي الضنين

فالفجر يلوح في الأفق المبين

وغير حريتك لا أرضي بديل

وعيني تبكي لحزنك النبيل

و روحي تُقبل ترابك الأصيل

وإن مضي العمر بنا وصارا زمنآ بخيل

سيحملكِ في القلب بعدي

طفلك الحر الأبي الأميـن

وسيسبح بكِ لشاطئ الحرية وغدكِ الجميل

و أرفع يدي لرب العرش الكريم

مبتهل بدعاء و نداء الخاشعين

بأن يطل عليكِ صباح و تكوني من الأمنين

CONVERSATION

0 comments: