أسبوعية "كازا توداي" في عددها الأول في الأكشاك البيضاوية

صدر ،بداية الأسبوع الجاري ، للزميل علي مسعاد ، أسبوعية مغربية مستقلة شاملة ، تعنى بجهة ولاية الدار البيضاء الكبرى ، في 16 صفحة .
هذا العدد يتضمن ملفا عن الأغنية الشبابية الراب و هيبهوب ، بعنوان " موسيقى الراب والخيب هوب ..هل اعبر عن تطلعات الشباب المغربي " و ربورطاجا مصورا عن دوار بولحية لسيدي البرنوصي ، بعنوان: متى تنتهي معاناة دوار بولحية بسيدي البرنوصي ؟ا وأخبار متفرقة تهم الجهة .
كما تضمن ورقة حول تجليات الحضور الثقافي الأمريكي في المغرب وعن أسباب عزوف الشباب عن الزواج .
كما يتضمن ورقة تعريفية عن الشاعرة المغربية فاطمة الزهراء بن عدو الإدريسي كأول شاعرة مغربية لها صالون شعر بالمغرب وخارجه منذ 25 سنة و أول مغربية طبع ووزع لها ديوان شعر في تاريخ المغرب .
أخرى عن نجم برنامج سوبر سطار عام 2005 بلبنان الفنان الشاب حاتم إدار .
و إعلانات ، تعلن من خلالها الأسبوعية ، عن رغبتها في الإنفتاح على الأنشطة السياسية والحزبية والجمعوية و قضايا وشكايات وتظلمات المواطنين .
فيما إفتتاحية العدد فقد جاء فيها أن " كازا توداي " جاءت كإضافة نوعية للمشهد الإعلامي الوطني و أنها تهدف بالأساس إلى تعزيز المشهد الإعلامي المغربي ، بصوت جديد يضاف إلى الأصوات الإعلامية الأخرى ، التي تحترم قارئها بوفائها في الصدور وخط تحريري يراهن على إعلام القرب والإنصات إلى نبضات الشارع المغربي

CONVERSATION

0 comments: