فى الحب أكتب وعن الحب أتكلم، عن العشق، عن العشاق سألونى/ ايمان حجازى

سألتنى صديقتى ماهو الحب ؟؟

فقلت أعن الحب تسألى أم عن علاقات الحب !!!!!

فقالت ,,,, وهل هناك فرق ؟؟

قلت بكل تأكيد ,,,,,,,,,,,,

الحب هو .... التفانى , إنكار الذات , الزوبان فى شخص المحبوب , الدوران فى فلك المحبوب فى مسار من صنعه ,هو وحده من يحدده

الحب هو ........ حوار من طرف واحد , يفترض فيه رضاء الطرف الآخر و موافقته على كل كلمة وكل فعل وكل حرف جاء فيه

كلنا نحب القمر , ننظر إليه وقتما نشاء , نحادثه ونشكو له من الغربة , من الوحدة , ونغنى له أوقات سعادتنا , نضحك معه ونبكى ايضا , وهو دائما ينتظرنا ويسمعنا بل ويلهمنا بنوره وجماله وهدوءه , ولم يكن بيننا وبينه يوما ما أبدا خلاف !!!!!

أما علاقات الحب فهى مختلفة لأنها علاقات مزدوجة الطرف وبها ما بها من شد وجذب وخلاف ووفاق ,,, فمثلا  دعينا نتخيل كيف تكون علاقات الحب وماهى متطلباتها من وجهة نظرى الفردية طبعا

ففى علاقات الحب أتمنى أن يلازمنى محبوبى كظلى , أن أكون له كالهواء الذى يتنفسه حتى وإن كان هواء ظهر يوليو  , أتمنى أن أجرى منه جرى الدم فى العروق , وأن يكون لى مثل ذلك بدون ضجر ولا ملل

ففى علاقات الحب يجب أن أرى من أحب دائما , أقابله كثيرا , ألاحظ تصرفاته عندما يحادث فتاة أو عندما تمر بجواره فتاه !!! كيف يكون رد فعله , ماذا يفعل ؟ كيف يتصرف ؟ تحديدا البادى لانجويدج بالنسبة له يكون إزاى !!! أين يضع يده وهو يحادثها , ع شعره , ع صدره , يقبض بكلتا يديه ع بعض , يمسك ذقنه أو يضع يده ع خده !!!!
وكيف يتصرف عندما يحادثنى شخص ما – رجل بالطبع – هل أسمع أنفاسه ؟ هل يبدأ بالدق ريتميا ع الترابيزة ؟ هل يصفر ؟ هل يصمت ويتابع أم يحاول ان يقطع الحديث ويجذب إنتباهى الي وجوده !!!!!! وبعدها هل يحدث تغييرا ف طريقة كلامه وتعامله معى !!!!! وما هو الوضع بالنسبة لى فى مثل هذا الموقف !!!!

فى علاقات الحب هل أخبر حبيبى عند خروجى  مع أهلى ؟ وهل يخبرنى هو عندما يسهر مع أصدقائه !!!

فى علاقات الحب هل عندما يوصلنى ليلا الى بيتى يتصل عندما يصل هو الى بيته ليقول بأنه وصل بالسلامة !!!!

فى علاقات الحب هل اذا إتصلت  به فى اى وقت يرد علي مباشرة ويترك ما يكون ف يده ؟؟ أم هل لو كان مشغولا يقفل الخط دون أى استجابة ؟؟ أم هل يرد ويقول انه مشغول ويقفل ؟؟ أم هل يرسل رسالة بالمعنى ويعاود الإتصال فور الإنتهاء من عمله أم لا يكترث إطلاقا ويعتمد على أنى أعى بأن هذا وقت العمل !!!!!وأنا ماذا يكون فعلى المماثل  ؟؟
  
فى علاقات الحب هل أعلم كحبيبة ماذا يحب حبيبى وماذا يكره ؟؟ من ألوان ملبس الى أنواع مأكل الى أماكن زيارة أو خروجات !!!! وهل يعلم عنى ذلك

ف علاقات الحب هل أجيد كحبيبة التفريق  بين صوت محبوبى عندما يكون مهموم أو زعلان أو غاضب أو تعبان أو حتى نعسان ؟؟ وهل يفرق هو !!!!

ف علاقات الحب هل يعتبرنى محبوبى جزء من مستقبله ؟ بمعنى هل يذكر مخططاته للمستقبل ويزج بإسمى فيها بشكل أو بآخر ؟؟ وهل أنا أيضا أفعل ذلك !!!!!

فى علاقات الحب هل أعرف  ماهى علاقة محبوبى بإهله بإخته ووالدته وبنات عمه وبنات خاله وبنات عماته وخالاته  والأولاد أو الرجال منهم ؟؟ وهل أخبره أنا بعلاقاتى الأسرية وهل يوافق على معظمها أو يرتضيها !!!!!

فى علاقات الحب هل أنا على علم بأسماء صديقات وزميلات محبوبى وإسم أول حب فى حياته ؟؟ وهل هو يعرف عنى ذلك !!!!

فى علاقات الحب هل ينتبه حبيبى الى فستانى الجديد أو تغيير لون شعرى أو تسريحتى ؟؟ هل يهتم بتصليح شكل شعرى إذا بعثره الهواء مثلا أو يعيد شكل حجابى مثلا إذا كنت محجبة ؟ وهل أنا أنتبه إليه عندما يحلق ذقنه او شعره ؟ هل أحصى ألوان ملابسه وعدد قمصانه !!!!!

فى علاقات الحب هل إذا مرض أحدنا يجد الآخر حرج من الإتصال بكثرة للإطمئنان عليه أو حتى الذهاب الى بيته !!!!!!

فى علاقات الحب هل فى أحد خروجاتنا إن  حدث وقد قابلنا  أحد الأصدقاء أو الأقارب والذى لا يعرف بعلاقاتنا فياترى ماذا يكون رد فعلنا على هذا الموقف ؟؟؟

فى علاقات الحب هل أتصل بحبيبى فور صحيانى من نومى صباحا لقول صباح الخير وهل يفعل ذلك وكيف يكون من الساس الرضا أو إستقبال هذا الفعل !!!!

فى علاقات الحب هل يتصل بى حبيبى ليقول أحبك وحشتينى ويسألنى إذا كنت تناولت طعام الإفطار أم لا ؟؟ وهل أفعل ذلك انا

فى علاقات الحب هل يتصل بى المحبوب فى أى وقت لمجرد سؤال إنتى فين ومع مين وبتعملى ايه !!!! وهل لو انا فعلت مثل ذك ههيكون رد فعله إزاى !!!!

كل هذا وأكثر منه هو ما نسميه الفرض والأساس فى علاقات الحب هو ما أتمناه بكل تأكيد وما نتمناه جميعا ولا نرضى بأقل منه , ولذلك فانا شخصيا لم اقابله فى حياتى ولم اعشه على هذا النحو قط , لذلك فأنا اكتفى بالقمر أبثه كل غرامى وأعيش معه وبه لحظات عشقى وهيامى , فهو دائم الإنتظار لى دائم الإلتصاق بى لا يتأفف فى قربى ولا يخاصمنى لبعدى ويكون عتابه رقيق رقيق , وهو مهما بعدت أجده فى إنتظارى أغنى له وأحكى معه وأقول فيه شعرا وأتغزل فى جماله وأسمعه موسيقى قلبى وتعزف له على الأرغول روحى وأرسمه فى أجمل لوحاتى وأغدق عليه قبلاتى وأترك لريشتى وألوانى حرية ان يبدعن فيه وبه ما يبتغون , فالقمر بقدر ما هو عالى بقدر ما هو قريب , مخلص حبيب , طيب رفيق درب حنون به ومعه تهون السنون وتذوب عذابات النفس والشجون

وصدق الشاعر حينما سألوه عن العشق وعن العشاق , فقال خلينا بعيد ........... بعيد أسلم !!!!!

ألا هل بلغت اللهم فإشهد

CONVERSATION

0 comments: