خواطر وأحلام (يوم الوفاء)/ سركيس كرم

 

تحية الى كل من ساهم بإقامة يوم الوفاء للأستاذ الكبير بطرس عنداري. لقد شعرنا في تلك الأمسية الثقافية الراقية ان الاخلاص ما زال حياً في قلوب ووجدان الكثيرين من أبناء الجالية الكريمة.
*****
اللوحة الرائعة التي صوّرت الراحل الاستاذ بطرس عنداري بملامحه العفوية وبسمته الصادقة والتي رسمتها بمشاعرها وموهبتها المتألقة الفنانة التشكيلية الأديبة مارسيل منصور، لم تحرك أحاسيس عائلة أبو زياد فقط، بل حركت أحاسيس كل الحاضرين وهي ستفعل كذلك بأحاسيس كل من يراها.
*****
من يضيء على انجازات ومساهمات وعطاءات الغير مهما كان حجمها هو كالنور الذي يشع في العتمة، وهو ايضاً قد يتحول الى نار تحرق من يحاول إخماد وهجه..
*****
كم هو متشائم وتعيس ذلك الذي لا يرى إلا أصغر السلبيات فيما يتغاضى عن وجود كل الإيجابيات الواضحة و الكبيرة من حوله..
*****
شكراً الى رجالات وسيدات الإعلام في سيدني الذين يساهمون بتشجيع الكتاب والمفكرين والشعراء والحركات الثقافية وفي طليعتهم انطوان قزي وأنور حرب وجوزيف خوري وسايد مخايل وسوزان حوراني وبطرس بشارة وماري ميسي وغسان نخول و شربل بعيني وسواهم من أهل الفكر والقلم.
*****
الى الشاعر أسعد المكاري:
من قلبي كلمي بقلك
وبكرا راجع ع محلك
سلملي ع تراب الأرز
وقللو أني مشتقلك
وما رح بكرا أكتبلك
ولا يمكن تلفلنلك
كل ما أشتقنا لنسمة عز
خللي قلمك يقلك
*****
مهما عملنا بالغربة بتبقى يا لبنان شريان الحياة يللي ما بيخلينا نحس بالغربة طالما منفكر نزور أرض الأجداد  محل ما الناشطين فيها فكريا وثقافيا وانمائيا عم يحموا تاريخا وعم يحفظوا حاضرها وعم يسعوا لبناء مستقبلها..
*****
مبروك لك ولنا وأدامك الله يا سيدنا المطران انطوان طربيه أرزة لبنانية شامخة.. نحنا معك بالصلاة والفكر والقلب ورح نبقى معك يا سيدنا ع طول بخدمة الكنيسة والجالية بأوستراليا
*****
ترقبوا يوم بطل لبنان يوسف بك كرم في سيدني أوستراليا: معرض، شعر، فولكلور، أغاني، فيديو وجائزة يوسف بك كرم السنوية..
*****
كم أتشرف وأكبر وأعتز بأن أكون من أصغر العناصر بين رجالك يا يوسف بك.. أحارب بقلمك وأتعلم من قيمك وأحيا بسيرتك..

CONVERSATION

0 comments: