الشيخ نهيان بن مبارك.. والخروج عن المألوف!/ عبدالواحد محمد

للشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة والشباب الإماراتي جولات وصولات تشهد  بوطنيته وثقافته الموسوعية  والتي تؤكدها  كثيرا من الملامح الإبداعية في الداخل الإماراتي  بتفاعله مع كل مكونات الثقافة والإبداع العربي ؟!
وقد افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع معرض  (الخروج عن المألوف) لجماعة الجدار الفنية الذي تنظمه سنويا مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية وذلك مساء يوم الأربعاء 20  نوفمبر 2013 والذي يشارك فيه كل من الفنانين :د. إحسان الخطيب ،أحمد حيلوز ، محمد فهمي ، د. محمد يوسف ، د. نجاة مكي ، محمود الرمحي ، ماجدة نصر الدين ، محمود حسن ، د. عبد القادر المبارك ، سلمى المري.
حضر حفل الافتتاح سعادة الدكتور سليمان موسى الجاسم نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة العويس الثقافية، وسعادة الدكتور محمد عبد الله المطوع الأمين العام، وسعادة عبد الحميد أحمد عضو مجلس الأمناء، وجمع غفير من الفنانين والإعلاميين والمثقفين والمهتمين ، حيث تجول الحضور بين ردهات المعرض الكبير الذي ضم عشرات الأعمال الفنية التي تراوحت بين التشكيل والنحت و التكوين التي تنتمي إلى مدارس مختلفة.
يتميز معرض ( الخروج عن المألوف) لجماعة الجدار التشكيلية التي تأسست عام 1994 والتي تحتضنها مؤسسة العويس الثقافية كل عام بتعدد المدارس الفنية وتنوع الأساليب فيها بإيقاعات رمزية تعبيرية مختلفة. ومنذ اطلاقتها ومن خلال بيانها الأول دعت جماعة الجدار لخلق حوار واع بينها وبين المبدعين في جميع المجالات وخصوصاً الفنانين التشكيليين الأخرين وخاصة الشباب منهم لما لهم من أهمية في حمل الرسالة و مواصلة الطريق.
عبدالواحد  محمد 
كاتب وروائي  وصحفي مصري 
abdelwahedmohaned@yahoo.com 

CONVERSATION

0 comments: