صدور العدد السابع من نشرة الجاليات الفلسطينية


صدر عن دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية العدد السابع من نشرة " الجاليات الفلسطينية "، حيث أوضحت هيئة التحرير، أن هذا العدد ركز على عدة أحداث مهمة على صعيد المسيرة النضالية لشعبنا الفلسطيني ، وفي المقدمة منها الذكرى الحادية والثلاثين لقرار الكنيست الإسرائيلي ضم وتوحيد القدس، وما تبع ذلك القرار العنصري من معركة الإرادة والصمود في القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

وتطرق العدد السابع إلى التوجه الفلسطيني لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة، والمعركة الدبلوماسية الشرسة الدائرة في الساحات الدولية لكسب تأييد أكبر عدد ممكن من الدول في العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية مقابل الهجمة الدبلوماسية والإعلامية المغرضة التي تشنها الحكومة الإسرائيلية جنبا إلى جنب مع حليفتها الولايات المتحدة الأمريكية وذلك من أجل التأثير على دول العالم وخاصة في الدول الأوروبية لثنيها عن الاعتراف بالدولة الفلسطينية في أيلول / سبتمبر المقبل .
وفي العدد السابع من نشرة " الجاليات الفلسطينية " نقرأ عن سياسة الكذب والخداع التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلية فيما يتعلق بحقوق الأسرى الفلسطينيين في سجونها العنصرية، والدعاية التي يحاول رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو ترويجها للرأي العام الدولي بأن الأسرى ينعمون بحياة خمس نجوم في سجونه العنصرية.

وأستعرض العدد الجديد أبرز الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني، هذه الانتهاكات التي ترتقي برأي الكثير من الدول والخبراء إلى مستوى جرائم حرب في القانون الدولي ومعاهدات حقوق الإنسان. وكما نتطرق إلى جدوى حملات مقاطعة "إسرائيل" والدور المنوط بجالياتنا الفلسطينية والعربية للمساهمة وإنجاح هذه الحملات في الدول التي يقيمون فيها.

كما ركزت النشرة في عددها الجديد على الفعاليات والنشاطات الوطنية التي أقامتها الجاليات الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات بمناسبة الذكرى أل 44 لحرب حزيران، والجهود التي يبذلها فلسطينيو المهجر والشتات للتعريف بالمعاناة التي يتكبدها شعبهم جراء الاحتلال الإسرائيلي ، وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين قانونيا وإعلاميا في الدول التي يقيمون فيها، بالإضافة إلى تكثيف جهودهم ونشاطهم لإنجاز استحقاق أيلول، وذلك بتعريف الرأي العام في المجتمعات التي يقيمون فيها بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي كفلتها مواثيق وقوانين الأمم المتحدة من اجل الضغط على حكومات بلادهم للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس.

وكما تضمن العدد السابع العديد من المواضيع الإخبارية والثقافية المحلية والدولية المتعلقة بالشأن الفلسطيني، كما احتوى العدد السابع على العديد من المقالات السياسية باللغتين العربية والانجليزية.

رام الله 03/07/2011 المكتب الإعلامي

CONVERSATION

0 comments: