متى يبدأ الهجوم على النجف والقضاء على الإرهاب الشيعي/ أسعد البصري

"لا نريد مليارات يا مالكي . نحن أهل الأنبار والله لن تدخل الأنبار ، لا أنت ولا داعش . ولن نرضى بشخص يحكم العراق رأسه هنا وذيله في إيران " الشيخ علي الحاتم السليمان / أمير عشائر الدليم 

ما هو شعورك وأنت ترى جنودا عراقيين مقتولين و محترقين في الأنبار ؟.

هؤلاء أهلنا من البصرة والناصرية والعمارة ، أمهاتهم أمهاتنا . مع هذا لا نستطيع أن نطلب من أهل الأنبار الشجعان فتح بيوتهم و مدنهم لهؤلاء الضباط الخونة ، أتباع حزب الدعوة . هل يفتحون بيوتهم للإغتصاب والذبح ؟ . لم تزرع الحكومة الطائفية أي نوع من الثقة بينها و بين شعبنا الشجاع الطاهر في الأنبار . 

نتمنى الرحمة لجميع الجنود و لأمهاتنا في الجنوب العزاء والسلوان . لا مشكلة بقتل الجنود فقد قتل السيد مصطفى البارزاني الآلاف منهم دفاعا عن بلاده ، و أرضه ، و شعبه حتى غرقت مدينة العمارة مثلا سبعينات القرن الماضي بالجنائز و كانت تلك الأهزوجة الشهيرة " طرگاعه اللفت برزان بيّس باهل العماره " ونال الأكراد بشجاعتهم احترام العراقيين جميعا . أهل الأنبار سيدافعون عن بيوتهم و " يبيّسون " بالجنود المعتدين كما فعل البارزاني من قبل لكن من الضروري إظهار التعاطف الإنساني هكذا تكبر قضية الأنبار بعيون العالم .

لا نستطيع أن نلوم الشجعان الأبطال في الأنبار الذين يدافعون عن المدينة ضد حزب الدعوة البربري . نحن لا نعترف لا بالجيش ولا بالحكومة لكننا نتألم على كل عراقي ... بعد معركة الجمل جمع علي بن ابي طالب جميع القتلى من الجانبين و بكى ثم صلى عليهم و دفنهم ثم دعا الله بالرحمة والسلوان للجميع . هكذا نريد من أهلنا المرابطين في الأنبار أن يتصرفوا . نرجو من شيوخ الأنبار الكرام الأحرار إرسال التعازي للأمهات جميعا .

بدأت جثث الجنود الشيعة تطفو في الفرات ، كما قال الشيخ علي الحاتم إن ضباط المالكي أمروا برمي الجثث في النهر، حتى تهيج المشاعر الطائفية عندما تطفو . مساكين هؤلاء الجنود قبل ثلاثين عاما كانت جثث آبائهم تطفو في شط العرب دفاعا عن البوابة الشرقية والعدو الفارسي ، اليوم جثث أولادهم تطفو في الفرات دفاعا عن البوابة الغربية والعدو العربي .

الإحصائية الإجمالية لقتلى ميليشيات حزب الدعوة في الأنبار إلى هذا اليوم حوالي خمسة آلاف قتيل ، و عشرة آلاف جريح . هذا غير الإصابات النفسية التي عادة لا يتم أخذها بنظر الإعتبار . حين يتحدث الشيخ علي الحاتم عن ( جثث متروكة ) قرب الطريق السريع وفي البساتين و الطرقات فهو لا يكذب . هناك خسائر كبيرة فعلا بصفوف العسكر . وما زال المالكي يلجأ إلى سلاح الجبناء القصف بالصواريخ ، والغارات الجوية على البيوت .

اعترف الأستاذ فائق الشيخ علي مؤخراً على قناة البغدادية بإحصائية مقبرة النجف وحدها ب (١٥٠٠) قتيل بين ضابط و مراتب و جنود . أضف عددا مماثلا لمقبرة كربلاء و المقابر الأخرى في العراق ، و ألفي مفقود غارق في الفرات ، أو ضائع في البساتين ، أو دفنه الأخوة في الأنبار بأنفسهم ( مشكورين ) يكون المجموع خمسة آلاف قتيل على أقل تقدير . عندك جيش طائفي يتبع حكومة فاسدة ، و عميلة تدفع رواتب و حوافز من ناحية ، و بدو محاربون أبا عن جد يدافعون عن بيوتهم و أسطورتهم التاريخية كمحاربين لم يعملوا في حقل ، ولم يستعبدهم إقطاعي على مر العصور . الحرب في الأنبار كالشعر في البصرة و كالغناء في الناصرية . الحرب فن الأنبار و صنعتهم . 

النجفيون خائفون أكثر من غيرهم لأنهم كما جمعوا الملايين من صعود دولة الشيعة سيجمعون الموت من سقوطها . لهذا ترى الشخصيات النجفية قلقة فالنجف جمجمة الشيعة وعنوانهم . الخصوم لن يهاجموا العمارة أو البصرة بل سيهاجمون عاصمة الشيعة وهناك ستحدث المطحنة والثأر الكبير . ثلاث مرات تحاصر الفلوجة و تُهدَم ظلما ويتم الدفاع عنها بالغالي والنفيس ببسالة لا مثيل لها . لنرى غدا حين تحاصر النجف ويتم دكها بالصواريخ كيف يكون قتالهم وصمودهم . حين تم ضرب العراق القومي لم ينهض رب القوميين لأنه غير موجود مجرد أكذوبة . لكن ضرب السنة يستنهض الرب السني وهو موجود ، أكاد أسمع دمدمته بين المجرات . العقلاء من الشيعة يعرفون بأن طائفة بقيت تحت الأرض مئات السنين لا يمكنها أن تقلب التاريخ فجأة و تهدم المدن و تذل الشعوب و تقود العالم . سيحدث شيء بلا شك هو نفس الشيء الذي يحدث دائما : الكارثة .

لقد فقدنا التواصل المنطقي مع الشيعة فما هو شعورهم لو خرج السنة في مظاهرة ضد صحيفة تنتقد الشيخ القرضاوي أو الشيخ ابن عثيمين و هددوا بالقتل و فجروا مبنى صحيفة ؟ كما فعلوا قبل أسبوع ضد جريدة الصباح الجديد العراقية في بغداد على خلفية كاريكاتير منشور للسيد المرشد علي خامنائي . لو فعل السنة شيئا كهذا سيقولون هذا إرهاب ، بينما أفعالهم ليست إرهابا . 

يقولون الشيخ القرضاوي زج الدين بالسياسة نقول لهم صحيح لهذا لم تتفق معه السعودية والإمارات العربية والآن الدور عليكم بهدم أفكار الخميني الإجرامية فلا يقبلون .و يقولون ( داعش ) إرهاب وإجرام نقول لهم صحيح لهذا قامت حكومات الخليج بحملة للقضاء عليهم الدور عليكم الآن بالخلاص من الخونة في فرق الموت والمجلس الأعلى لا يقبلون . يريدون أن يقولوا بأن داعش والقرضاوي يمثلان عمر بن الخطاب والسنة . 

لأول مرة يجمع التشيع نفسه بيد واحدة تحت قيادة الإمام الخامنائي في التاريخ . فلا فرق بين عربي و فارسي ، ولا فرق بين أصولي و إخباري ، ولا فرق بين مؤمن بشورى للفقهاء أو بولاية الفقيه ، ولا فرق بين مقتنع بالثورة الإسلامية أو مؤمن بعزل الدين عن العالم الدنيوي ، كما لا فرق بين شيعي إثني عشري أو نصيري يؤمن بربوبية الإمام علي ، وحتى لا فرق بين حزب الله اللبناني عدو إسرائيل ، وبين حزب الدعوة العراقي عميل أمريكا أو حزب البعث السوري القومي .لم يشهد التاريخ الشيعي هذا النوع من الوحدة والتنسيق والتنظيم من قبل . إنها وحدة سياسية عقائدية تجاوزت الخلافات القومية و القناعات الفرعية . إيران لا تتصرف كدولة طبيعية ، وقد قال الخميني من فعل بأن إيران هي الجزء المحرر من الثورة الإسلامية الشيعية التي سيقوم المؤمنون بتصديرها خارج إيران . الجميع يؤكد لنا اليوم بأنها حرب سياسية وليست عقائدية ، وماذا لو كان ذلك غير صحيح ماذا نفعل ؟ . 

لا نستطيع الوصول إلى تفاهم الآن ، الحل الوحيد المقبول هو الموافقة على إقليم سني . ما هي أسباب الدعوة إلى إقليم أخي في الوطن المرحوم 
١- أنت تعتبر السيستاني مقدساً وأنا أعتبره غريبا ضالا مضلا . 
٢- أنت تعتبر زيارة القبور والشفاعة عماد الدين . وأنا أعتبرها من أبواب الشرك . 
٣- أنت تعتبر إيران عمقاً استراتيجيا . وأنا أعتبرها عدوا . 
٤- أنت تعتبر العرب أعداء . وأنا أعتبرهم عمقاً تاريخيا واستراتيجيا . 
٥- أنت تريد أرضا للزيارات المليونية والصراخ والتطبير . وأنا لا أريد ان أشاركك هذه الأرض . 
٦- أنت تريد تحرير البحرين من السعودية والوهابية . وأنا أريد تحرير سوريا من الأسد و العلويين وحزب الله . 
٧- أنت تريد بغداد الكاظم . وانا أريد بغداد الرشيد . 
٨- أنت تريد بناء قبور البقيع من جديد والهجوم على السعودية . أنا أريد تحرير الأهواز العربية و هدم قبر الخميني والهجوم على إيران . 
٩- أنت تحتقر الأنبار وتعتبرها صحراء للبدو والهمج والعربان والبعران والإرهاب . أنا أعتبرها قلب العراق ، و معسكر الفاتحين ، وباب الكبرياء ، و جمجمة العرب . 
١٠- أنت تمجد الأهوار و ترى فيها سومر وبابل . وانا لا أرى سوى معدان و جاموس . 
١١- أنت تريد بلادا تشتم فيها عمر بن الخطاب و تبث الشعوبية . أنا أتوق إلى بلاد يتمجد فيها اسم عمر بن الخطاب والصحابة . 
١٢- أنت تريد أن تكون تابعا لإيران و ولاية الفقيه والمرجع . أنا أريد ترابا وسماء وصلاة مباشرة مع الله 
يعني لكم عراقكم ولنا عراقنا . 

الشيعة الآن صامتون بسبب التطورات في سورية . يعرفون بأنهم كما أرسلوا ذباحين عراقيين لذبح أولاد السوريين في بيوتهم ، سيدخل السوريون غدا إلى النجف ويذبحون أولادهم في بيوتهم أيضا . تحرشوا بالسوريين بلا سبب ، ودخلوا بلادهم مدججين بالسلاح . هذا أمر ستكون له نتائج مخيفة . النظام السوري الذي دافعوا عنه هو الذي كان يأوي القاعدة ، والإرهاب ، ويسهل مرورهم و تسليحهم لزعزعة العراق . إيران منذ العهد الصفوي حتى انتفاضة ١٩٩١م معروفة بالتخلي عن حلفائها مقابل صفقات قومية سياسية و اقتصادية . هذا ما يقلق شيعة العراق اليوم . 

إذا سقط النظام السوري وظهرت فضائح إيران بذبح السوريين للمجتمع الدولي ستنسحب إيران وسيدفع العراقيون الذين أرسلوا أبناءهم لذبح الأطفال السوريين الثمن غاليا . إذا سقط النظام العلوي في سوريا ستموتون من القهر . وإذا لم تموتوا من القهر ستموتون من العزلة و كراهية الناس . 

ربع مليون فلسطيني في مخيم اليرموك بدمشق يأكلون الورق والتراب بسبب حصار حزب الله اللبناني للمخيم . حين يسقط النظام السوري ربما الفلسطينيون سيزورون جبل عامل للسؤال عن قاتليهم . أما السوريون فسيزورون العراق ليسألوهم عن فيلق العباس . 

وصل جزء من الأسلحة إلى المعارضة السورية وبدأنا نسمع بمذابح لقيادات حزب الله في سورية . المهم الآن هو وصول مضادات الطائرات لإسقاط طائرات الأسد ذات البراميل المتفجرة . وربما يفكر النجفيون من الآن ببناء سواتر ترابية في الشوارع ، لأن السوريين سيطرقون بابهم حتما . سيدخلون من الفلوجة والرمادي . أمهات الشهداء سيطبخن لهم الحساء و الخبز العراقي الساخن . الأيتام سيودعونهم بأهازيج النصر بسبب أفعالكم و جرائمكم واغتصابكم للنساء في السجون السرية والتعذيب اللاإنساني . 

إذا حوصرت النجف و تيبس أطفالها من الجوع والقصف هل سيكتب الشعراء الشيعة حينها المراثي والشعر الحزين ، هل الفلوجة لا تصلح للشعر . على كل حال هناك معلبات طيبة في إيران . إذا هرب الصفويون بعد قتال دموي في النجف تبني لهم إيران مخيمات لاجئين ، و تقدم لهم الطعام والبطانيات مقابل المليارات التي سرقتها من العراق بمساعدتهم " أفأمنتم أن يخسف الله بكم الأرض ؟ " . 

صور من بغداد قبل يومين ( وصلتني قبل لحظات ) يقول المُرسل الخطوط الجوية العراقية بدلا من أن تقوم بواجبها وهو نقل العراقيين حول العالم . مطار بغداد مشغول الآن بنقل المقاتلين العراقيين الذباحين إلى سوريا . فتوى صريحة للمرجع آية الله بشير النجفي - رجل أفغاني لا يتكلم العربية - تدعو للجهاد في سورية والدفاع عن مرقد زينب المزعوم . 

قال علي بن أبي طالب مخاطبا أهل العراق " و الله! لوددت لو أني أقدر أن أصرفكم صرف الدينار بالدراهم ، عشرة منكم برجل من أهل الشام! " فقام إليه رجل فقال يا أمير المؤمنين! : إنا و إياك كما قال الأعشى:

عُـلّـقْـتُـهَـا عَـرَضـاً ، وَعُـلِّـقَـتْ رَجُــلاً
غَـيـرِي، وَعُـلِّقَ أُخـرَى غَيرَهَا الرَّجُلُ

أنت أيها الرجل علقنا بحبك ، و علقت أنت بأهل الشام . و علق أهل الشام بمعاوية. راجع نهج البلاغة ص (94 ـ 96).

CONVERSATION

0 comments: