الشيخ نهيان بن مبارك ..العصر متغيرا/ عبدالواحد محمد

العصر متغيرا وكلمة الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتع الأماراتي بلسان عربي فصيح يؤكد مدي الوعي الثقافي العربي في لحظة فارقة من عمر الزمان حول مخاطر وتحديات مرحلة ثقافية  بكل اطوارها وأيضا مدلولات لها سمات بلورتها  العديد من الرموز العربية المبدعة ؟!

وينظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الأربعاء 21/1/2014 في الساعة السابعة والنصف في مقره في الشارقة ورشة نقاشية حول مضامين كلمة معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والتي ألقاها في افتتاح المؤتمر العام لكتاب وأدباء الإمارات الذي انعقد أواخر الشهر الفائت، وتحدث فيها عن دور المبدعين في تشكيل وجدان الأمة، وإثراء حياة الفرد والمجتمع، وحدد فيها اتجاهين في عملية إحياء التراث (موضوع المؤتمر) هما: فهمه واستيعابه ليصبح جزءاً لا يتجزأ من التفكير واللسان، وبثّ القوة فيه ليكون محبباً إلى النفوس، ومتوائماً مع متغيرات العصر. كما دعا في كلمته إلى جمع التراث، وتوثيقه بالأساليب العلمية المتطورة، ليكون متاحاً أمام الجميع، بما يساعد على تجسيد تاريخ الدولة ومراحل النهضة التي مرت بها.
يشارك في الورشة د. محمد المطوع وحبيب غلوم وحسين قايد الصبيحي. وهي الثانية من نوعها بعد الورشة التي كان الاتحاد قد نظمها الثلاثاء الفائت، وناقش فيها مضامين كلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات.
عبدالواحد محمد 
كاتب وروائي وصحفي مصري عربي 
abdelwahedmohaned@yahoo.com

CONVERSATION

0 comments: