اصدار العدد السابع من مجلة "الاصلاح" الثقافية

من : شاكر فريد حسن

اصدرت دار "الاماني" للطباعة والنشر والتوزيع في عرعرة العدد السابع من المجلد الحادي عشر - تشرين الاول 2012- من مجلة "الاصلاح"الشهرية المستقلة للادب والثقافة والتوعية والاصلاح، وقد تنوعت مواضيعها الادبية والثقافية والاجتماعية والسياسية والتربوية، وتصدر غلافها صورة للكنيسة والمسجد من مدينة اللد.
ويكرس رئيس التحرير الكاتب مفيد صيداوي كلمة العدد" العروة الوثقى" لمحاولات النيل من رموز الديانة الاسلامية من خلال الفيلم المسيء للرسول العربي الكريم(ص) مؤكداً ان رد العرب والمسلمين يجب ان يكون ملتصقاً بالحضارة الاسلامية التي اعطت البشرية علوماً ما زال البشر يستفيدون منها في الطب والهندسة والفلك والحرية الفكرية ، وليس المزيد من التطرف والهرطقة والتدمير الذاتي بعيداً عن الحضارة الحقيقية.
واحتوى العدد على كلمة سليمان سعيد طربيه التي القاها في حفل تأبين شقيقه المرحوم جمال طربيه، وكلمة رثاء اخرى للاستاذ احمد محمد طلال بدران .
وكذلك رسالة تربوية خالصة للاستاذ حسني بيادسة ، ومقال عن الاستيطان- السرطان الذي يقضم امكانية السلام للكاتب عزت فرح ، ومتابعة نقدية للشيخ غسان الحاج يحيى حول كتاب "طرائف معاصرة" لعبد العزيز ابو اصبع ، ومقال عن "القوامة" للمحامي محمد غالب يحيى، ومقال "امريكا والمسلمون" للدكتورحسن عبد الفتاح متاني ، ومساهمة للصحفي نسيم ابو خيط بعنوان"لماذا نحن منهزمون" ، وحكاية عشق للكاتب فتحي فوراني عن المرحوم فؤاد خوري المعلم الأول.
اما في مجال الشعر والقصة فهناك اسهامات للشعراء والكتاب رشدي الماضي وصفاء ابو فنة ومحمود ريان وايمان قعدان ويوسف الجمال.
ويحتوي العدد ايضاً على مقابلة مع البروفيسور اوري ينون اجراها معه الكاتب مفيد صيداوي ، وحلول مسابقة رمضان واسماء الفائزين، وغير ذلك من المواد والزوايا الثابتة.

CONVERSATION

0 comments: