اعترافات أمجد ريان في اتحاد كتاب الدقهلية

كتبت الشاعرة فاطمة الزهراء فلا‏

بكثير من الإعجاب وقليل من المناوشات تحدث الناقد والشاعر الكبير د. أمجد ريان عن ديوان الشاعرة فاتن شوقي ( الفيض يلقي لنا التسابيح )بين جمع كبير من أعضاء اتحاد كتاب الدقهلية الأدباء فؤاد حجازي والسعيد نجم وعلي عوض وفرج مجاهد ووحيد راغب ورضا عودة ود. سمية عودة وعلي حليمة والناقد ابراهيم حمزة وعبد الناصر الجوهري وآخرون , وأدار الندوة الشاعر عبده الريس وبحضور الشاعرة فاطمة الزهراء فلا رئيس الفرع .

استطاع الدكتور أمجد أن يكون حلقة وصل بين الديوان والحاضرين فقرأ القصائد وحللها وعلق عليها مبديا إعجابه بالقصائد التي وصفها بالعمق والثقافة والبعد التاريخي ولضم الأحداث وثورتها علي العولمة ثم تدرج فاتن شوقي في القصيدة رويدا رويدا لتسرق القارئ إلي عوالمها الملونة بألوان مفرحة أحيانا قاتمة في أحيان أخري , كما أبدي إعجابه بالعنوان وأنه يجعل القارئ يتخيله أشياء كثيرة , قد تكون صوفية قد تكون اجتماعية .
وسرد الناقد مفردات لغتها الذي وصفها بأنها لغة خاصة بها وأن قصائد بيتك ..بيتك , وقصيدة الحية كانتا أكثر من رائعة .

استطاع اتحاد كتاب الدقهلية أن يكون مشاركا حقيقيا في تسليط الضوء علي إبداع أبناء الدقهلية الذين لا يقلون في إبداعهم عن أبناء العاصمة , وفي نهاية المناقشةاعترف أمجد ريان بأن هذه الندوة أذهلته بكثرة العدد الذي حضرها وتمني أن تكون ندوات العاصمة مثلها

CONVERSATION

0 comments: