مخططات إخوانية فى جبل الطير والعامرية/ مجدى نجيب وهبة

** يبدو أن اللعبة القذرة التى يصر الإخوان الإرهابيين على ممارستها هى إشعال الحرائق الطائفية .. قبل سفر الرئيس عبد الفتاح السيسى لنيويورك لحضور المؤتمر العالمى نهاية الشهر الحالى .. الذى تنظمة هيئة الأمم المتحدة للإساءة لمصر وتحريض الأقباط على التظاهر ضد الرئيس ..
** ففى جبل الطير .. تصاعدت أزمة اختفاء السيدة القبطية بقرية دير السيدة العذراء ، بعد تخلى الأمن عن وعوده بالعمل على عودة السيدة القبطية، التي تدخل أزمتها أسبوعها الثاني، لاسيما بعد تحديد الشخص المسئول عن اختفاءها. وهو ما دفع المئات من أقباط القرية الإعلان عن نية الاعتصام لحين عودة السيدة.. وتصعيد موقفهم حيال تقصير الشرطة بعد الاشتباكات التي وقعت اليوم بين الأقباط وقوات الشرطة بعد تظاهر غاضبين من أقباط القرية أمام نقطة الشرطة بالقرية.
ويقول "أمين لطفي" –أحد الأقباط بالقرية- إننا "ندخل في الأسبوع الثاني دون تحقيق أي وعود من الأمن بعودة السيدة "إيمان صاروفيم مجلي" واستمرار المماطلة رغم معرفة اسم الشخص المتهم باختفائها وهو ويدعى"سامي احمد الجلفي"، وسبق عقد جلسات مع الأجهزة الأمنية التي تعهدت بعودة السيدة دون تحقيق ذلك.
** وأشار أمين لطفي إلى أن الشرطة ألقت القبض على بعض الأقباط نتيجة تظاهرهم أمام نقطة الشرطة وأطلقت القنابل المسيلة للدموع. مؤكدا، أن أهالي القرية لن يتنازلوا عن مطلبهم بعودة السيدة، وسيدخلون في اعتصام مفتوح حتى عودتها.
** وهنا السؤال .. ما الذى أدى إلى إحتقان أقباط جبل الطير ، للمطالبة بعودة السيدة المختطفة إلا تقاعس الشرطة ، أو عدم الإهتمام ، أو ربما وصلت إلى حد السخرية من البلاغ المقدم من أقرباء المختطفة ..
** أما الأزمة الثانية .. وفى استمرار لمسلسل التعنت من قبل اجهزة الدولة ضد بناء وترميم الكنائس قام رئيس حى العامرية بمحافظة الإسكندرية بإصدار قرار بوقف بناء وترميم كنيسة العذراء والبابا كيرلس بمنطقة الهجانة  بالعامرية دون إبداء اى أسباب قانونية للقرار الذي وصفه الأقباط بالمتعنت .
وكانت الكنيسة ذات مباني قديمة ومتهالكة وصدر قرار رقم ذ_11_41_0708  من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط ببنائها وترميمها من جديد وتغيير التالف منها .وتعلية منسوب الأسقف والأساسات وبعد بدء العمل في الكنيسة صدر قرار رئيس الحي بوقف البناء .
وقدم القس .اليشع صمؤيل غالى .كاهن الكنيسة استغاثة لرئيس الحي  بضرورة إعادة استكمال العمل بالكنيسة.بعزبة الهجانة وتعديل المبنى الحالي للكنيسة والذي وصل إلى حالة من التهالك ..لا يستطاع معها إقامة الشعائر الدينية ..مما يعرض حالة المصلين للخطر . وصدر قرار ترميم وتدعيم للكنيسة طبقا لقرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط …والذي نص على الاتى يستلزم الأمر تغيير التالف من الأسقف وتعلية منسوب وتدعيم الأساسات بتغيير التالف منها وتغيير الصرف الصحي .وذالك تحت الإشراف هندسي متخصص وقد صدر القرار بتاريخ 2962011 وصدر الترخيص رقم ذ_11_41_0708 بالترخيص لنا بالأعمال الواردة في قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط . إلا إننا فوجئنا بقرار إيقاف الأعمال رقم 9 بتاريخ 1812012 دون اى أسباب واضحة أو مبررات هندسية أو قانونية تبرر صدوره
** فما هو الهدف .. وكيف يحدث ذلك مع الإقتراب للزيارة الأولى للرئيس المصرى "عبد الفتاح السيسى" .. بالطبع هى لإحراجه فى زيارته الأولى .. أما أهم من هذا هى التحقيق مع  القيادات الأمنية فى جبل الطير المتورطة فى إختفاء الأقباط وهم بالطبع ضمن جماعة الإخوان المسلمين المندسين فى جهاز الشرطة حتى اليوم ..
** ثانيا .. التحقيق مع رئيس حى العامرية .. فرغم حصول الكنيسة على الترخيص بالبناء إلا أنه مازال يعيث فى العلاقة بين الأقباط والدولة فسادا .. فهل يفتح تحقيق مع هؤلاء ؟ .. فهذه الواقعة تدل على أن الإخوان مازالوا يبرطعون فى الدولة ..

صوت الأقباط المصريين

CONVERSATION

0 comments: