خواطر وأحلام (حكي سياسي)/ سركيس كرم

بيحكوا سياسي والوطن ساكت... 
بيحكوا سياسي والشعب صامت.. 
بيحكوا سياسي والحكي باهت.. 
بيحكوا بالعالي والصوت خافت.. 
بيحكوا كتير والصمت لافت.. بيحكوا ..وبيحكوا وما في شي زابط...
*****
لبنان: بلد ولا أجمل... وشعب ولا أطيب... وسياسيي ولا أ....... الله ما بيكملها مع حدا... 
*****
لو كان حكي السياسي بينصرف بشي بنك مركزي.. لكان لبنان صار من الدول العظمى..
*****
من المؤسف ان مساحة لبنان السيد الحر المستقل لا تتعدى المتر المربع في نظر الكثيرين من أرباب الأنا من رجالات السياسة اللبنانية الفريدة من نوعها في العالم..
*****
كيف تتم محاربة الفساد والإفساد والعصبية الطائفية والمذهبية والتحريض على أنواعه في لبنان.. وكيف للدولة ان تقوم وتفرض هيبتها في ظل المعادلة الخطيرة التي تبنتها وتنفذها الطبقة السياسية بغالبيتها الساحقة والتي نجحت حتى الأن بإلغاء دور الشعب والحيلولة دون مطالبته بحقوقه بصوت واحد وفعال.. وهذه المعادلة الخبيثة تستند الى تفتيت الشعب طائفياً ومذهبياً ومناطقياً وعائلياً وحزبياً وفئوياً تحت رعاية "القيادات" السياسية التي تؤجج الصراعات وتختلف في العلن بينما هي تتفق ممارسة وتطبيقاً فيما بينها على شرذمة الناس لكي تستمر في مواقعها من دون رقيب ولا حسيب..
*****
ان أفضل السبل للعيش في هذا البلد العظيم اوستراليا هو بأن نفكر ونؤمن ونتصرف جدياً بأن اوستراليا هي وطننا، وبناء عليه نعمل على تطوير حضورنا ومشاركتنا كمواطنين يهمهم مصير الوطن الذي يعيشون فيه ويسعون الى تقدمه عبر المساهمة بكل ما يعزز روابط المجتمع بعيداً عن كل ما قد يلحق الأذى به.  
*****
غالي الذهب... بس مش أغلى من عظمة التواضع وسمو المحبة وصدق الإيمان بالرب.. غالي الذهب.. بس بيبقى هون وقت الرحيل... ووحدو ذهب التواضع والمحبة والإيمان بيرافق الانسان برحلتو الأخيرة...
*****
من يتقن الصعود نحو الأفضل، لا يعرف التراجع ...
*****
سيفك سيف الحق والحق رسمالك..
سيفك سيف المجد والمجد نيشانك..
سيفك سيف الكرم والكرم عنوانك..
سيفك سيف الوطن والوطن ميدانك..
سيفك بطولي ساطعة مع كل طلعة فجر..
وعز الكرامي أنت المزروع بجبالك..

CONVERSATION

0 comments: