أنــا فــلــســطيــن/ عـماد الـقـصـاص


أنا فلسطين

هناك حيث الكرامه

والأرض تعانق السماء

قابلتها رأيتها عرفتها

سيده و أما ليست ككل النساء

بهيه صبوره عزيزة النفس

في شموخ و كبرياء


رغم ما بها من جراح وعناء

فسألتها من أنتي يا أماه


فرمقتني بنظرة كلها


عزة و بهاء وقالت يا وليدي


أنا أمك الحزينه أم الشهداء


أن فلسطين أرض الأنبياء


مسري الرسول الكريم

معلم البشريه أبا الزهراء


انا فلسطين حاضنة الأقصي الحزين

في زمن مات فيه الرجال

ولم يبقي الا الجبناء


انا فلسطين أنا فلسطين

شجر الزيتون و القمر الحنون

انا فلسطين دمعة الطفل البرئ الحزين

وصرخة الحور العين

في أحضان الشهداء

انا فلسطين الصبر والبلاء

و إليك يا وليدي

أِحملك رسالة الي عالم

الأنسانية العمياء

قل لهم فلسطين

لن تموت لن تموت ورب السماء

لأنها امرأة رحمها طاهر

لا تلد الا الرجال الأوفياء

و بناتي هم الطهر و العفاف

في كل النساء بلا استثناء


قل لهم بحق السماء

الم يكتفون من مشاهدتي

بعد مكبلة والغاصب اللعين

يغرس سكينه المسموم

في رحمي بلا حياء


قل لهم أسمعوا

يا قادة العالم الأغبياء

وياملوك العرب المنتهية الصلاحيه

اسمعوا صرخة هذه البلاد العربيه

وفجأءه صرخت صرخه مدويه

وقالت بكل ألم وحزن دفين

وعين دموعها بلون الدماء يوم حطين

أنا فلسطين أنا فلسطين

أنا عربيه أنا عربيه

أنا إسلاميه أنا مسيحيه أنا فلسطينيه

الي يوم الدين


أنا أغتصبتني الذئاب العبريه

دنستني في ليلة ماتت فيها

ضمائر البشريه

سلبتني بكارتي وحريتي

وسرقت من عيني الضوء
وقتلت في قلبي الأمل

أنا فلسطين أنا فلسطين

يا طواغيت البشريه

وربي لن أموت لن أموت

إلا و أنا عزيزة النفس

مرفوعة الرأس

ولن أعطيهم شرف

الدفاع عني

وتلويث المجد والفخار

بل سأتركهم جميعا

حكاما ومحكومين

ملوثين ومدانين

في ثوب الخيانه والعار

أنا فلسطين أنا فلسطين

قدس و أقصي ومجد ودين

أنا عروس صلاح الدين

وسيأتيني يوما فأنا كلي يقين

فأنا أسمع صهيل جواده

يأتيني الأن من حطين

أنا فلسطين أنا فلسطين


CONVERSATION

0 comments: